Sunday, January 16, 2011

لا أملك الكثير من المال.. ولا أريده أصلا.. ليس لدي أملاك أو عقارات، لست أملك قصورا أو عمارات أو بيوتا ً أو سيارات أو أو.. ولم أكن لأسعى لذلك .. لكني أشعر حقا بأني غنية.. غنية جدا.. أملك عائلة طيبة.. جميلة ورائعة.. يحبوني وأحبهم.. لدي أب رائع مكافح صبور.. طيب جدا و “رجل” جدا. لدي أم حسبي أنها “أم” .. تحبني وتقدم لي حتى ما لاتستطيعه.. لدي أخوات لا أستطيع العيش بدونهن بكل بساطة.. لاأتخيل أن يأتي يوما وهن لسن بجانبي.. ولا أن نتحادث عن أي شيء ولو كان شيئ سخيف.. لا أستطيع مجرد التفكير بشكل الحياة بدونهن.. لدي أخ .. أخي العظيم.. الطيب الأبيض النقي.. أخي الذي لا شيء يعدل وجوده بيننا. لدي الكثير من الأصدقاء الطيبين. صديقاتي أثق فيهن ودائما ما يدفعنني للخير ويثقن فيني أيضا.. يحبونني بغير شروط وبدون أسباب وأنا كذلك أفعل.. صديقاتي هن العناية الإلهية الرحيمة التي تحوطني لتربت علي كتفي كلما شعرت “بضيق” .. صديقاتي الملجأ بعد الله ،، اليد المحبة التي تمسك بيدي في أي طريق أسيره.. صديقاتي هن الفرحة التي أمارسها يوميا .. الأصدقاء وضعهم لنا الله في طريقنا لكي نتحسس رحمته بنا ولطفه.. لدي أفكار تشكل حياتي.. لدي أفكار أنا أصوغها وأعتني بها وأنميها حتى شعرت يوما أن هذه الأفكار هن بناتي.. لدي أفكار جميلة عن الحياة وأخرى واقعية.. أملك أفكار جديدة غير تقليدية تشعرني أني أملك الكثيير من الملايين الغير مرئية.. لدي أفكار من شأنها أن تطورني كثيرا وأن تدفعني للأمام طويلا.. أحب الحياة وأشعر أنها هبة من الله وقيمتها تكمن في مانفعله خلالها لا فيما نملكه.. قيمتها تعتمد على القدر الذي نصلحه ونغيره.. أحب الله بالمقام الأول وأحب الرسول صلى الله عليه وسلم والأنبياء والملائكة والمصلحين والصالحين.. وبهذا الحب أشعر أني أرتقي علي نفسي بطريقة ما.. حياتنا الحقيقة تكمن فيما حققناه لا مافي جمعناه.. حياتنا تكمن في حب نشرناه لا في كره يقتلنا.. حياتنا تكمن في أفكارنا الفريدة وعلاقاتنا بالأشخاص الذين ساعدونا على تكوين هذه الأفكار ..

ليس لدي المال ولا الأملاك لكني أغنى بأهلي وأصدقائي وبأفكاري.. أغنى حين رزقني الله كل الأشياء الجميلة والطيبة التي لن أحصيها شكرا وامتنانا للخالق العظيم. اللهم أدمه من غنى.. اللهم أدمه .. أدمه